أفضل 10 طرق تنظيف الكنب الفاتح من البقع المختلفة في لحظات

يعتمد الكثير من الأفراد على انتقاء قطع باللون الفاتح في منزلهم، وذلك لأنها تمنح لمسة مميزة على الديكور الداخلي، ولكنها تحتاج إلى عناية خاصة من أجل الحفاظ على رونقها، في شركة القبطان المثالي نوضح للعملاء طريقة تنظيف الكنب الفاتح من البقع، وذلك عن طريق الاستعانة بتقنيات حديثة ومواد عالية الجودة تساعد في تحقيق النتيجة المثالية.

أفضل 10 طرق تنظيف الكنب الفاتح من البقع المختلفة في لحظات
أفضل 10 طرق تنظيف الكنب الفاتح من البقع المختلفة في لحظات

طريقة تنظيف الكنب القماش

حتى نتمكن من تنفيذ طريقة تنظيف الكنب القماش نحن بحاجة إلى الاستعانة بمجموعة من الأدوات في شركة القبطان المثالي، والتي من بينها المكنسة الكهربائية، قطعة من القماش للتجفيف، صابون سائل أو منظف خاص بالقماش، وفرشاة ناعمة، بالإضافة إلى وعاء من الماء الدافئ.

تتمثل طريقة تنظيف الكنب الفاتح من البقع في إزالة الوسائد في البداية، واستخدام المكنسة الكهربائية من أجل إزالة الغبار والأتربة الموجودة ما بين الشقوق والزوايا، وتحضير المحلول المنظف، واختباره على جزء صغير من القماش، للتأكد من عدم تغير لون الكنب أو وجود أي أثر سلبي على الكنب.

نبدأ في تنظيف الكنب بالكامل بلطف، وفي حالة وجود أي بقع صعبة يمكننا أن نقوم بفركها بالفرشاة الناعمة، وشطف القماش بالماء للتخلص من بقايا الصابون، وفي النهاية نهتم بعملية التجفيف، ومن توفير مكان جيد التهوية للكنب، ونعيد الوسائد إلى مكانها بعد التأكد من جفاف الكنب.

طريقة تنظيف الكنب المخمل

على الرغم من أن طريقة تنظيف الكنب المخمل تتشابه إلى حد كبير مع طريقة تنظيف الكنب الفاتح من البقع العامة، إلا أن هناك خطوة زائدة في حالة هذا النوع من القماش، وهي الاعتماد على فرشاة ناعمة لفرك السطح حتى يستعيد نعومة المخمل المعروفة.

كما أننا نوجه العميل إلى ضرورة التعامل مع البقع بسرعة، لأنها في هذه الحالة تكون أسهل في عملية الإزالة، كما أنه من الأفضل الاهتمام بعملية الصيانة الدورية خلال فترة ما بين 6 وحتى 12 شهر، حتى نتمكن من الحفاظ على المظهر العام للكنب، وتجنب استخدام الماء الزائد لأن الكنب يتشبع بالماء ويصعب تجفيفه.

طريقة تنظيف الكنب الشامواه

نعتمد في طريقة تنظيف الكنب الشامواه على مجموعة من مساحيق التنظيف الخاصة بهذا النوع من الكنب، وذلك بعد كنس الكنب وإزالة الغبار والأتربة السطحية، كما أننا نراعي كمية المياه المستخدمة، ولا نفرك البقع بشدة، حتى لا نتسبب في تلف النسيج.

عند تجفيف الكنب الشامواه نحرص على ألا نقوم بتعريضه للحرارة المباشرة، على سبيل المثال المجففات أو الشمس، ونفرك السطح بعد تمام الجفاف حتى يستعيد نعومته، ونعطره في النهاية ونعيد الإكسسوارات إلى مكانها.

طريقة تنظيف الكنب الجلد

إذا ما كنت ترغب في الحصول على طريقة تنظيف الكنب الجلد الأمثل، من الأفضل أن تتبع الخطوات التالية:

  • في البداية تخلص من الغبار عن طريق كنس الكنب سواء بفرشاة أو مكنسة كهربائية، واحرص على استهداف الشقوق والزوايا.
  • نقوم بتحضير منظف خاص بالكنب الجلد، وذلك حتى نتمكن من اتباع طريقة تنظيف الكنب الفاتح من البقع.
  • نمسح السطح بلطف مع التركيز على الأوساخ، وفي حالة وجود بقع صعبة نفركها بهدوء ونبتعد عن القسوة حتى لا يتلف النسيج.
  • في النهاية نقوم بمسح الجلد بقطعة من القماش المبللة للتخلص من المنظف الموجود على الكنب.
  • نقوم بتجفيف الكنب ولكن دون الاعتماد على مصادر الحرارة المباشرة.
  • في النهاية هناك خطوة اختيارية ولكنها تعتبر من أفضل الخطوات التي تساعد في منح الكنب اللمعان والمرونة، وهي تطبيق مرطب من نوع خاص للكنب الجلد.

إزالة بقع الشوكولاتة من الكنب

حتى تتمكن من إزالة بقع الشوكولاتة من الكنب أنت بحاجة إلى اتباع مجموعة من الخطوات عن طريق الاستعانة بالأدوات، وذلك يتضح من خلال ما يلي:

1- الأدوات المطلوبة

  • ملاعق بلاستيكية أو خشبية حتى نتمكن من التخلص من الشوكولاتة الزائدة.
  • قطعة من القماش نظيفة.
  • ماء دافئ.
  • منظف خاص بالأقمشة.
  • فرشاة ناعمة.

2- الخطوات المتبعة

  • في البداية نحاول إزالة أكبر قدر ممكن من الشوكولاتة بحذر دون أن نفركها في القماش.
  • نقوم بتحضير وعاء يحتوي على خليط من الماء الدافئ والقليل من الصابون السائل، ونتأكد من أن تركيز المحلول مناسب.
  • نختبر المنظف قبل استخدامه على البقعة، ونحرص على انتقاء قطعة صغيرة وغير مرئية للاختبار حتى لا نتسبب في تلف النسيج.
  • نقوم بتنظيف البقعة في المحلول، ونحرص على تجنب تعريض الكنب للرطوبة الزائد، ونمسح البقع بلطف من الحواف إلى الداخل منعًا لانتشارها.
  • نشطف القماش، ونتأكد من تجفيفه، ويمكن الاعتماد على فرشاة لإعادة القماش رونقه الأصلي.

إزالة بقع القهوة عن الكنب

تعتبر بقع القهوة الأصعب على الإطلاق، ويجب التعامل معها على الفور قبل أن تتغلغل إلى الأنسجة، ولكن في شركتنا يمكننا إزالة بقع القهوة عن الكنب عن طريق الاعتماد على أنواع خاصة من المنظفات التجارية التي تؤثر على البقعة ولا تسبب أي ضرر للنسيج.

يمكن الاعتماد أيضًا على بعض المنتجات الطبيعية التي تحقق فعالية في بعض الأحيان، مثل الخل، ولكن لا يمكن الاعتماد عليه بشكل كلي، تجنب أيضًا فرك القماش بقوة أو تعريضه لدرجات الحرارة العالية حتى لا تتسبب في ثبات البقعة أو تلف النسيج.

إزالة رائحة العفن من الكنب

حتى تتمكن من إزالة رائحة العفن من الكنب أنت بحاجة إلى الاعتماد على صودا الخبز، الخل الأبيض، الماء الدافئ، وقطعة من القماش، بالإضافة إلى جهاز تهوية، منظف تجاري خاص، وعليك أن تقوم بإتمام العملية والكنب جاف تمامًا، وتركه في منطقة جيدة التهوية.

الاعتماد على استخدام صودا الخبز عن طريق رش كمية كافية على الكنب، وذلك لأنها تعمل على امتصاص الروائح الكريهة، ونقوم بتنظيفها بالاعتماد على المكنسة الكهربائية، ويمكن أيضًا رش الخل على الكنب، ولكن تجنب ترطيب الكنب بشكل مفرط واحرص على تجفيفه جيدًا عن طريق استخدام قطعة من القماش.

إزالة رائحة الكنب الجديد

لإزالة رائحة الكنب الجديد أنت بحاجة إلى تهوية الكنب جيدًا، وذلك عن طريق فتح النوافذ والأبواب حتى تسمح بدخول الهواء النقي، وذلك لمدة تتراوح ما بين يوم أو يومين، كما يمكنك رش كمية كبيرة من مسحوق صودا الخبز، وذلك لأنه يساعد على امتصاص الروائح الكريهة خلال فترة ما بين 15 وحتى 30 دقيقة، ومن ثم إزالته بالمكنسة.

يمكنك تهوية الكنب بالمروحة، وبعد مرور وقت سوف تتمكن من إزالة الروائح غير المرغوب فيها، كما يمكن الاعتماد على معطرات الجو التي تحتوي على زيوت فواحة، وذلك عن طريق رشها بشكل مباشر على الكنب.

ازالة البقع عن الكنب القماش

هناك مجموعة من التعليمات التي نتبعها عند ازالة البقع عن الكنب القماش، والتي تتمثل فيما يلي:

  • تجنب تعريض الكنب للرطوبة الزائدة، وذلك حتى لا نتسبب في تلف النسيج وتقليل العمر الافتراضي للقطعة.
  • من الأفضل اختبار المنظف على جزء غير مرئي في البداية حتى نرى تأثيره على اللون.
  • في حالة ما إذا كنت تقوم باستخدام الصابون يجب أن تقوم باستخدامه مخفف، وذلك لتنظيف البقعة بفعالية.
  • في حالة وجود بقعة دهنية من الأفضل أن ترش مسحوق نشا الذرة أو بودرة الأطفال، وذلك حتى تمتص الدهون الموجودة على القماش بالكامل.

إزالة بقع الشاي من الكنب

حتى تتمكن من إزالة بقع الشاي من الكنب عليك الاعتماد على نوع خاص من المنظفات التجارية، وذلك حتى تتغلل إلى النسيج دون أن تتسبب في تلف الأقمشة، وفي الوقت ذاته تفتت البقعة وتزيلها، ويجب أن تحرص على فرك البقعة بلطف، وتجنب العنف لأنه يزيد من ثبات البقعة.

في حالة ما إذا كنت ترغب في التدخل السريع لمنع ثبات البقعة يمكنك الاعتماد على الخل الأبيض الذي يساعد في إزالة البقعة أو التخفيف من حدتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الان

error: Content is protected !!
Scroll to Top